أعلان إدارة السرداب

العودة   AL SerdaaB - منهاج السنة السرداب > ~¤§¦ المنتـديات العامـة ¦§¤~ > الحـــــــــوار الإســـــلامـــــى
المتابعة التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 08/08/2014, 12:32 AM   رقم المشاركه : 1
أبوحسان
مشرف عام





  الحالة :أبوحسان غير متواجد حالياً
افتراضي روايات الإثني عشرية عن فضائل الأقصى و هل ألفوا كتابا عن القدس أو الأقصى قبل 1948 ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السؤال الأول :
ما هي الأحاديث الصحيحة سندا في كتب الإمامية في فضل المسجد الأقصى أو بيت المقدس؟
ملاحظة:
من لا يعتقد بما يسميه كمال الحيدري المنهج السندي ويرى صحة غيره لا يكلفن نفسه الكلام عن أن التصحيح غير منحصر به وأنه يثق بصدور رواية ما عن المعصوم !!

السؤال الثاني:
هل ألف الإمامية كتابا عن المسجد الأقصى أو بيت المقدس قبل 1948 م

أبو حسان
ليلة الجمعة 12 شوال 1435 هـ













التوقيع

لكل قراء مواضيعي و ردودي
والله أخوكم بضاعته مجزاة وليس إلا متطفلا على العلم ولا زال الطريق طويلا أمام كي يصح وصفه بطويلب علم
فأنا لست بشيخ و لا شيء بارك الله فيكم على حسن ظنكم ونسأل الله أن يسترنا و يصلح حالنا
وكتب محبكم:أبو حسان السلفي الأثري المغربي

  رد مع اقتباس
قديم 08/08/2014, 05:02 AM   رقم المشاركه : 2
Al7wzawy
مشرف عام
 
الصورة الرمزية Al7wzawy





  الحالة :Al7wzawy غير متواجد حالياً
افتراضي رد: روايات الإثني عشرية عن فضائل الأقصى و هل ألفوا كتابا عن القدس أو الأقصى قبل 1948

حيا الله أستاذنا الكريم

الحبيب بو حسان

متابع متعك الله بالصحة

والعافية والسمع والبصر












التوقيع

  رد مع اقتباس
قديم 08/08/2014, 11:17 AM   رقم المشاركه : 3
أبوحسان
مشرف عام





  الحالة :أبوحسان غير متواجد حالياً
افتراضي رد: روايات الإثني عشرية عن فضائل الأقصى و هل ألفوا كتابا عن القدس أو الأقصى قبل 1948

حيا الله بوراشد
وأسعد بمتابعتك
مضى على الموضوع في منتدى القوم مدة
وشارك بعضهم
لكن لا أحد حتى الآن أتى بالمطلوب !!
ولو سئل سني مثل هذا السؤال لأمطر الموضوع بالروايات الصحيحة و عشرات المؤلفات
!!












التوقيع

لكل قراء مواضيعي و ردودي
والله أخوكم بضاعته مجزاة وليس إلا متطفلا على العلم ولا زال الطريق طويلا أمام كي يصح وصفه بطويلب علم
فأنا لست بشيخ و لا شيء بارك الله فيكم على حسن ظنكم ونسأل الله أن يسترنا و يصلح حالنا
وكتب محبكم:أبو حسان السلفي الأثري المغربي

  رد مع اقتباس
قديم 08/08/2014, 05:12 PM   رقم المشاركه : 4
هبوب الريح
سردابي





  الحالة :هبوب الريح غير متواجد حالياً
افتراضي رد: روايات الإثني عشرية عن فضائل الأقصى و هل ألفوا كتابا عن القدس أو الأقصى قبل 1948


وسؤال آخر مكمل لسؤال أستاذنا أبو حسان ويثري الموضوع


من هو أفضل وأشرف : النجف أم المسجد الأقصى ؟؟؟



نريد إجابة صريحة وجريئة من شيعي شجاع


وللمساعدة:

((والنجف الأشرف بانت لنا أعلامه، والمعهد الأنفس والقبة البيضاء قد أشرقت ينجاب عن لألائها الحندس. حضرة قدس لم ينل فضلها لا المسجد الأقصى ولا المقدس حلت بمن حل بها رتبة)) الغدير 11/ 350






  رد مع اقتباس
قديم 08/08/2014, 07:42 PM   رقم المشاركه : 5
أبوحسان
مشرف عام





  الحالة :أبوحسان غير متواجد حالياً
افتراضي رد: روايات الإثني عشرية عن فضائل الأقصى و هل ألفوا كتابا عن القدس أو الأقصى قبل 1948

بسم الله الرحمن الرحيم
أحسنت أخي الحبيب هبوب الريح
بل مسجد الكوفة !! وضعوه تارة في مرتبة المسجد الأقصى
وفي كثير من الروايات وضعوه فوق المسجد الأقصى !!
والخبر اليقين في كتاب الشيعة والمسجد الأقصى












التوقيع

لكل قراء مواضيعي و ردودي
والله أخوكم بضاعته مجزاة وليس إلا متطفلا على العلم ولا زال الطريق طويلا أمام كي يصح وصفه بطويلب علم
فأنا لست بشيخ و لا شيء بارك الله فيكم على حسن ظنكم ونسأل الله أن يسترنا و يصلح حالنا
وكتب محبكم:أبو حسان السلفي الأثري المغربي

  رد مع اقتباس
قديم 10/08/2014, 05:44 PM   رقم المشاركه : 6
هبوب الريح
سردابي





  الحالة :هبوب الريح غير متواجد حالياً
افتراضي رد: روايات الإثني عشرية عن فضائل الأقصى و هل ألفوا كتابا عن القدس أو الأقصى قبل 1948

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوحسان
بسم الله الرحمن الرحيم
أحسنت أخي الحبيب هبوب الريح
بل مسجد الكوفة !! وضعوه تارة في مرتبة المسجد الأقصى
وفي كثير من الروايات وضعوه فوق المسجد الأقصى !!
والخبر اليقين في كتاب الشيعة والمسجد الأقصى


الله يبارك فيك وينفع فيك استاذنا أبو حسان

نشوف لمم الشيعة الموجودين هنا كيف سيعلقون ويجيبون (هذا إن تجرأ أحدهم بالقدوم هنا).
يعني من حد ما يشوفو اسمك واسم الحوزوي خلاص هرووووب
ومثل ما يقول المثل: ابوك يالموت






  رد مع اقتباس
قديم 15/09/2014, 09:47 AM   رقم المشاركه : 7
هبوب الريح
سردابي





  الحالة :هبوب الريح غير متواجد حالياً
افتراضي رد: روايات الإثني عشرية عن فضائل الأقصى و هل ألفوا كتابا عن القدس أو الأقصى قبل 1948

للرفع رفع الله قدر صاحب الموضوع






  رد مع اقتباس
قديم 15/09/2014, 06:36 PM   رقم المشاركه : 8
قائد القادسية
سردابي متميز





  الحالة :قائد القادسية غير متواجد حالياً
افتراضي رد: روايات الإثني عشرية عن فضائل الأقصى و هل ألفوا كتابا عن القدس أو الأقصى قبل 1948

أخي الفاضل هداك الله أتسال الشيعه عن المسجد اﻷقصى أﻵ تعرف أن المسجد اﻷقصى الذي أسرى إليه الرسول صلى الله عليه وسلم عند الشيعه هو في السماء






  رد مع اقتباس
قديم 15/09/2014, 07:52 PM   رقم المشاركه : 9
هبوب الريح
سردابي





  الحالة :هبوب الريح غير متواجد حالياً
افتراضي رد: روايات الإثني عشرية عن فضائل الأقصى و هل ألفوا كتابا عن القدس أو الأقصى قبل 1948

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قائد القادسية
أخي الفاضل هداك الله أتسال الشيعه عن المسجد اﻷقصى أﻵ تعرف أن المسجد اﻷقصى الذي أسرى إليه الرسول صلى الله عليه وسلم عند الشيعه هو في السماء



للمساعدة:


عن سلام الحناط عن رجل عن أبى عبد الله عليه السلام قال: سألته عن المساجد التى لها الفضل، فقال: المسجد الحرام ومسجد الرسول، قلت: والمسجد الاقصى جعلت فداك ؟ فقال: ذاك في السماء، إليه أسرى رسول الله صلى الله عليه وآله، فقلت: ان الناس يقولون: انه بيت المقدس ؟ فقال: مسجد الكوفة أفضل منه.
تفسير العياشي 2/279


حدثني خالد عن الحسن بن محبوب عن محمد بن يسار عن مالك الاسدي عن اسماعيل الجعفي قال كنت في المسجد الحرام قاعداً وأبو جعفر عليه السلام في ناحية فرفع رأسه فنظر إلى السماء مرة وإلى الكعبة مرة، ثم قال: سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الاقصى. وكرر ذلك ثلاث مرات ثم التفت إلي فقال: أي شئ يقولون أهل العراق في هذه الآية يا عراقي ؟ قلت: يقولون أسرى به من المسجد الحرام إلى البيت المقدس فقال: لا ليس كما يقولون، ولكنه أسرى به من هذه إلى هذه وأشار بيده إلى السماء وقال: ما بينهما حرم
تفسير القمي 2/243






  رد مع اقتباس
قديم 16/09/2014, 07:04 AM   رقم المشاركه : 10
هبوب الريح
سردابي





  الحالة :هبوب الريح غير متواجد حالياً
افتراضي رد: روايات الإثني عشرية عن فضائل الأقصى و هل ألفوا كتابا عن القدس أو الأقصى قبل 1948

عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: جاء رجل إلى أمير المومنين صلوات الله عليه وهو في مسجد الكوفة، فقال: السلام عليك يا أمير المؤمنين ورحمة الله وبركاته فرد عليه، فقال: جعلت فداك إني أردت المسجد الاقصى فأردت أن أسلم عليك وأودعك، فقال له: وأي شئ أردت بذلك؟ فقال: الفضل جعلت فداك. قال: فبع راحلتك وكل زادك وصل في هذا المسجد فإن الصلاة المكتوبة فيه حجة مبرورة والنافلة عمرة مبرورة والبركة فيه على اثني عشر ميلا، يمينه يمن ويساره مكر وفي وسطه عين من دهن وعين من لبن وعين من ماء شراب للمؤمنين وعين من ماء طهر للمؤمنين منه سارت سفينة نوح وكان فيه نسر ويغوث ويعوق وصلى فيه سبعون نبيا وسبعون وصيا أنا أحدهم وقال بيده في صدره ما دعا فيه مكروب بمسألة في حاجة من الحوائج إلا أجابه الله وفرج عنه كربته.
الكافي 3/491


وهذه الرواية تؤيد قول الأستاذ أبو حسان فيما ذهب إليه
وتعارض الرأي الشيعي الآخر القائل أن
المسجد الأقصى في السماء
ورواية الكافي مقدمة على رواية العياشي
ومراجع الشيعة مثل الطوسي والمفيد والحلي والطبرسي كلهم قالوا
أن المسجد الأقصى في بيت المقدس

وعليه فلا يستطيع السني إلزام الشيعة بذاك الرأي الشيعي القائل
أن المسجد الأقصى في السماء
حتى لو كان قال فيه بعض علماء الشيعة
مثل الحمار جعفر العاملي الذي زعم في كتابه: (الصحيح من سبرة الرسول )
أن المسجد الأقصى في السماء ودافع عن هذا القول
ونال جائزة أفضل كتاب في إيران الخبيثة في عهد نجاد اللعين







اخر تعديل هبوب الريح بتاريخ 16/09/2014 في 07:14 AM.
  رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 02:04 AM

Powered by vBulletin®